الكتاب يرقص على إيقاع " دردك و زيد دردك "

ساكنة زومي بإقليم وزان تحتج ضد تلويث بيئة دوار بني عمران

وزان بدون مطرح للأزبال في نهاية العشرية الثانية للقرن 21!
 


ما الغرض من نشر لوائح رجال ونساء التعليم المتغيبين ؟

نساء ورجال الأمن الوطني بوزان في خدمة تلاميذ دار الضمانة
 


فندق خلية النحل باليابان ..!
 

 


الجريدة الإخبارية لمدينة تاوريرت » الأخبار » في الواجهة



الدكتور محمد ميحيت يعرض على عامل إقليم تاوريرت إحداث وحدة صناعية لمعالجة المياه العادمة ووضع تجربته

 

 

تاوريرت بلوس / عبد القادر بوراص

الدكتور محمد ميحيت يعرض على عامل إقليم تاوريرت إحداث وحدة صناعية لمعالجة المياه العادمة ووضع تجربته رهن الجماعة

في لقاء مع عامل إقليم تاوريرت ، تم يوم الجمعة 08 شتنبر الجاري ، اقترح الدكتور محمد ميحيت ، المسؤول في إحدى الشركات المختصة في معالجة المياه بنوعيها ، الصالحة للشرب والعادمة ، بكندا ، عرض تجربته وخبرته لتستفيد بها مدينة تاوريرت باعتبارها مسقط رأسه ، من خلال إحداث وحدة صناعية تقوم بمعالجة المياه العادمة وتصفيتها قبل إلقائها في أنابيب الواد الحار ، بعد أن رأى بأن المدينة تعاني من مشكل تسرب المياه المستعملة في معالجة الزيتون التي تكون في أغلبها محملة بمواد كيماوية مختلفة إلى الفرشة المائية ، مما أثر سلبا على مياه واد زا الذي يشكل مصدرا رئيسيا وشريانا حيويا لقطاع الفلاحة بالمنطقة ، فضلا عن تأثيرها البالغ على حياة الكائنات الحية التي تعيش بالنهر ، حيث سجلت حالات نفوق عدد كبير من الأسماك بمنطقة الصباب .

https://i.imgur.com/bCmxBzt.jpg

فكرة إنشاء محطة لمعالجة المياه المستعملة استحسنها رئيس المجلس البلدي بدوره ، حيث أكد على عزمه للعمل سويا مع الخبير الكيماوي الدكتور محمد ميحيت لإنهاء مسلسل المياه العادمة التي باتت تزعج السكان وتقض مضجعهم ، وتهدد بكارثة بيئية خطيرة إن لم تجد طريقها إلى الحل العاجل .

الدكتور محمد ميحيت ، عبر عن استعداده الكامل ليضع تجربته رهن إشارة الجهات المسؤولة ، محليا وجهويا ووطنيا ، لإنشاء هذه الوحدة الصناعية التي تعتمد على آخر مستجدات التكنولوجيا الكهروكيميائية التي تم تطويرها بدعم من مؤسسات حكومية كندية تهتم بالبحث العلمي والتطور التكنولوجي .

https://i.imgur.com/rPzocY3.jpg

وإذا تحقق هذا المشروع البيئي المهم ، ستكون مدينة تاوريرت أول من يحظى باستخدام هذه التقنيات الحديثة التي تعتمد على آلات متطورة لتصفية المياه الملوثة ، والتي دون شك ستضع حدا لمشكل مزعج عمر طويلا دون أن يجد طريقه إلى حل نهائي رغم الوعود التي قدمها أكثر من مسؤول في هذا الشأن .

https://i.imgur.com/LWSSWz8.jpg

جدير بالذكر أن الشاب محمد ميحيت ، من مواليد 1976 بمدينة تاوريرت أين تابع دراسته إلى أن حصل على البكالوريا بثانوية الفتح سنة 1995 ، ليلتحق بكلية العلوم والتقنيات بالعاصمة العلمية ''فاس'' ويحصل بها على شهادة الإجازة بتفوق في الكيمياء التحليلية ، قبل أن يواصل مشواره العلمي بكلية العلوم بأڭادير ليتوج بنيله شهادة الدكتوراه بامتياز في الكهروكيمياء ، ويصبح مسؤولا بإحدى أكبر الشركات المختصة في معالجة المياه بكندا .

https://i.imgur.com/rPzocY3.jpg

https://i.imgur.com/IELLRjq.jpg

https://i.imgur.com/HyQwa4C.jpg

https://i.imgur.com/fYHPqQ3.jpg


.

 شارك المقال مع أصدقائك

Twitter Facebook Google Plus Linkedin email

 
 

 

 


المشاركة السابقة : المشاركة التالية


 

 

 

هل يكفيك دخلك الشهري..؟
نعم
لا

نتائج التصويت
الأرشيف
 


بالصور : صفاء و هناء تطلقان فيديو كليب ''أشكيد حبيبينو''

مداد ريشة مبدعة يتدفق على فضاء أم ثانويات وزان
 


هذه فوائد 'الدلاح' ...

فوائد الخوخ العشرة تكذب المثل القائل :''كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو''
 


فيديو : طريقة سهلة وناجحة في تحضير الكعك الوجدي
 

 


تفتيش مفاجئ
 


''تاوريرت بلوس'' تهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعيد الأضحى المبارك
 


تعزية في وفاة المرحوم لحبيب بن الحاج اعمرو شحلال والد الخليفة يحيى شحلال
 

المتواجدون حالياً :10
من الضيوف : 10
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات اليوم : 998
 
 
 

 

خدمات صحية و طبية

خدمات النقل و السفر

تسجيل الدخول



المستخدم

كلمة المرور


أطباء و مصحات بالمغرب

أوقات القطارات بالمغرب
صيدليات الحراسة بالمغرب الحجز الآلي بحافلات الساتيام
للحجز الآلي بالخطوط الجوية الملكية السفر إلى المغرب و اكتشاف روعته
  للحجز الآلي بالفنادق المغربية

زوار تاوريرت بلوس عبر العالم
Map
المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها و لا يتحمل مدير الجريدة أية مسؤولية عن مضامينها
webmaster acharqalane/sohofe@gmail.com/0672873885
مصمم الموقع لا يتحمل مسؤولية مضامين الموقع
مصمم الموقع لا يتحمل مسؤولية أي اختراق محتمل
copyright 2013 TOUTE REPRODUCTION EST INTERDITE

Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2