أعضاء الأمانة العامة لـ 'المصباح ' يصوتون ضد ولاية ثالثة لبنكيران

4739 مستشاراً لم يلجوا مقاعد الدراسة يسيرون الجماعات المحلية و1548 بدون عمل

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس تعيد التلميذين المفصولين بسبب قبلة إلى الدراسة
 


أجور عاملات وعمال النظافة بمدارس إقليم وزان معلقة إلى أجل غير مسمى

ما الغرض من نشر لوائح رجال ونساء التعليم المتغيبين ؟
 


فندق خلية النحل باليابان ..!
 

 


الجريدة الإخبارية لمدينة تاوريرت » الأخبار » صحة و جمال



فوائد الخوخ العشرة تكذب المثل القائل :''كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو''

 

 

تاوريرت بلوس

الخوخ من أكثر أنواع الفاكهة استهلاكا، لطعمه اللذيذ وقيمته الغذائية.. فاكهة لا يخلو منها البيوت  صيفا. ولمن يجهل الفوائد الصحية المتعددة لهذا النوع من الفاكهة، فإن الخوخ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، ولا تحتوي على الدهون المشبعة، لكنها تحتوي على مركبات غذائية مفيدة، ومنها المعادن والفيتامينات. 

والخوخ مصدر غنى بمضاد الأكسدة فيتامين (ج)، المفيد لتركيب الأنسجة ، الذي يساعد الجسم على محاربة أي عدوى.

والخوخ أيضا غني بفيتامين (أ) والبيتا – كاروتين، المهمين للمحافظة على حاسة الإبصار عند الإنسان، وسلامة الجلد والأغشية المخاطية بالجسم. وفيتامين (أ) تحمي الرئة والتجويف الفمي من الإصابة بالسرطانات، ويخفف العطش وحر الجلد بالصيف ويخفض الحرارة، ويكافح القيء والدوار والصداع، كما يكافح أمراض اللثة. وهو مدر للبول ومفتت للحصى والرمل، وأيضا فاتح للشهية، يقاوم الإمساك ويقضي على ديدان المعدة، ويحافظ على صحة الأجنة للمرأة الحامل.

كما يحتوي الخوخ على معدن البوتاسيوم، الذي يتحكم في معدلات ضربات القلب وضغط الدم، والفلوريد المهم للعظام والأسنان، والحديد.

وبالنظر إلى كل هذه الفوائد ، يمكن أن نستنتج بأن المثل القائل :''كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو'' لا أساس له من الصحة ..


.

 شارك المقال مع أصدقائك

Twitter Facebook Google Plus Linkedin email

 
 

 

 


المشاركة السابقة : المشاركة التالية


 

 

 

هل يكفيك دخلك الشهري..؟
نعم
لا

نتائج التصويت
الأرشيف
 


إهداء: إلى المرأة المغربية في يومها الوطني للشاعرة لطيفة السليماني الغراس

بالصور : صفاء و هناء تطلقان فيديو كليب ''أشكيد حبيبينو''
 


هذه فوائد الباذنجان المذهلة التي تجعلك تتناوله يوميا..!

هذه فوائد 'الدلاح' ...
 


فيديو : طريقة سهلة وناجحة في تحضير الكعك الوجدي
 

 


تفتيش مفاجئ
 


''تاوريرت بلوس'' تهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعيد الأضحى المبارك
 


تعزية في وفاة المرحوم سيدي أحمد جد الأخ عبد الرحيم حنتارة الكاتب الإقليمي لمهنيي النقل بتاوريرت
 

المتواجدون حالياً :24
من الضيوف : 24
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات اليوم : 3750
 
 
 

 

خدمات صحية و طبية

خدمات النقل و السفر

تسجيل الدخول



المستخدم

كلمة المرور


أطباء و مصحات بالمغرب

أوقات القطارات بالمغرب
صيدليات الحراسة بالمغرب الحجز الآلي بحافلات الساتيام
للحجز الآلي بالخطوط الجوية الملكية السفر إلى المغرب و اكتشاف روعته
  للحجز الآلي بالفنادق المغربية

زوار تاوريرت بلوس عبر العالم
Map
المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها و لا يتحمل مدير الجريدة أية مسؤولية عن مضامينها
webmaster acharqalane/sohofe@gmail.com/0672873885
مصمم الموقع لا يتحمل مسؤولية مضامين الموقع
مصمم الموقع لا يتحمل مسؤولية أي اختراق محتمل
copyright 2013 TOUTE REPRODUCTION EST INTERDITE

Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2